منتديات بخ / B5 club
هلآ و الله , منورين 3>
سنحببّ و سنعشقق إن سجلت فيَ منتدآنآ . .

وشكرآ . .

منتديات بخ / B5 club



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هلا والله بالزوإآإر آن كنتم فله _ سجلو

شاطر | 
 

 مضى الليل إلا أقله ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
F.H.A
Admin .. آأآلمديرهـ
Admin .. آأآلمديرهـ
avatar

انثى عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 29/10/2010
الموقع : stardoll.com

مُساهمةموضوع: مضى الليل إلا أقله ..    الخميس ديسمبر 16, 2010 11:47 am



مضى الليل إلا أقله، ولم يبق إلا أن تنفرج لمة الظلام عن جبين الفجر، ولا أزال ساهرا قلق المضجع أطلب الراحة فى أجدها، وأهتف بالغمض فلا أعرف السبيل إليه. إن إدوار يسخر منى فى كتابه ويهزأ بى وينذرنى بيوم أرى فيه أوهاما كاذبة وأحلاما باطلة ما كنت أحسبه أمانىَّ وآمالا، ويرى أن جميع ما أقدّره لنفسى من سعادة فى الحياة وهناء أشبهُ شىءٍ بالخيالات الشعرية التى يسعد الشعراء بتصورها ولا يسعدون بوجودها. فلئن كان ما قال حقا فما أمرَّ طعم العيش، وما أظلم وجه الحياة! لا لا، إن الذى غرس فى قلبى هذه الآمال الحِسَان لا يعجز عن أن يتعهدها بلطفه وعنايته حتى تخرج ثمارها وتتلألأ أزهارها، وإن الذى أنبت فى جناحىّ هذه القوادم والخوافى لا يرضى أن يَهِيضنى ويتركنى فى مكانى كسيرا لا أنهض ولا أطير، وإن الذى سلبنى كل ما يؤمّل الآخرون فى هذه الحياة من سرور وغبطة ولم يُبْقِ لى منها إلا حلاوة الأمل ولذته لأَجَلُّ من أن يقسو علىّ القسوة كلها فيسلبنى تلك الثمالة الباقية التى هى مِلاَك يمينى وقِوَام حياتى.

على أننى ما ذهبت بعيدا ولا طلبت مستحيلا، فكل ما أطمع فيه من جمال هذا العالم وزخرفه رفيقٌ آنَسُ بقربه وجواره، وأجد لذة العيش فى الكون معه والسكون إليه. وما الرجال، كما يقولون، إلا أنصافٌ ماثلةٌ تطلب أنصافها الأخرى بين مخادع النساء، فلا يزال أحدهم يشعر فى نفسه بذلك النقص الذى كان يشعر به آدم قبل أن تتغير صورة ضلعه الأيسر حتى يعثر بالمرأة التى خُلِقَتْ له فيَقَرّ قرارُه ويُلْقِى عصاه.

وبعد، فأى مقدور من المقدورات تضيق به قوة الله وحيلته؟ وأى عقل من عقول هذه المخلوقات يستطيع أن يبدع فى تصوراته وتخيلاته الذهنية فوق ما تبدع يد القدرة فى مصنوعاتها وآثارها؟ وهل الصور والخيالات التى تمتلئ بها أذهاننا وتهتف بها عقولنا إلا رسوم ضئيلة لحقائق هذا الكون وبدائعه؟ ولو أن سامعا سمع وصف منظر الشمس عند طلوعها أو مهبط الليل عند نزوله أو جمال غابة من الغابات أو علوّ جبل من الجبال ثم رأى بعد ذلك عيانا ما كان يراه تصورا وخيالا لعلم أن جمال الكائنات فوق جمال التصورات، وحقائق الموجودات فوق هواتف الخيالات. لذلك أعتقد أنى ما تخيلت هذه السعادة التى أقدّرها لنفسى إلا لأنها كائن من الكائنات الموجودة وأنها آتية لا ريب فيها.

إن اليوم الذى أشعر فيه بخيبة آمالى وانقطاع حبل رجائى يجب أن يكون آخر يوم من أيام حياتى. فلا خير فى حياة يحياها المرء بغير قلب، ولا خير فى قلب يخفق بغير حب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fe-mu.yoo7.com
 
مضى الليل إلا أقله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بخ / B5 club :: بخ الثقافي :: الشعر, الخواطر و القصص ..-
انتقل الى: